روما:قد يتصدر سيلفيو برلوسكوني لائحة حزبه في الانتخابات التشريعية المقررة في ربيع 2013 ليحاول مجددا ان يراس الحكومة الايطالية بحسب مقال نشرته صحيفة quot;ال كورييريه ديلا سيراquot; واكده مقرب من برلوسكوني.

وكتبت الصحيفة التي لم تكشف مصادرها ان quot;القرار اتخذ: سيترشح برلوسكوني مجددا لمنصب رئيس الوزراءquot; مستندة الى استطلاعات للرأي مؤيدة لرئيس الحكومة السابق.

وقال انجيلينو الفانو سكرتير حزب شعب الحرية ردا على سؤال حول عودة برلوسكوني الى الساحة السياسية quot;هناك دعم كبير لترشح الرئيس برلوسكوني مجددا. واعتقد انه في نهاية المطاف سيقرر الترشحquot;.

واضاف quot;يشجعه العديد من الاشخاص على الترشح. العديد من المواطنين ومن انصار حزب شعب الحرية وانا احدهمquot;. واعتبر انه quot;من العادل والشرعي طلب رأي الشعب الايطالي حول تاريخ السنوات الاخيرة وحول فرصة جديدة في الحكومةquot;.

وشدد الفانو على ان برلوسكوني quot;كان في سدة الحكم طوال سنوات معقدة وافسح المجال لحكومة تقنية من دون ان يهزم في البرلمان او يخسر الانتخاباتquot;.

وتتراجع شعبية حزب برلوسكوني بسرعة وتعيين الفانو (41 سنة) في منصب السكرتير لم يكبح هذه الوتيرة.

وقالت الصحيفة ان quot;حزب شعب الحرية في غياب برلوسكوني لن يحصل على 10% من الاصوات في حين يحصل مع الفانو كمرشح لمنصب رئيس الحكومة، ومساهمة برلوسكوني (في الحملة الانتخابية) ودعمه له كرئيس للحزب على 18%quot;.

واضافت الصحيفة quot;اذا خاض برلوسكوني شخصيا السباق لتولي رئاسة الورزاء يدعمه الفانو وفريق من القادة الشباب سيحصل على 30% من الاصوات بحسب استطلاعات الرأيquot;.

والاستحقاق المقبل للانتخابات التشريعية في نيسان/ابريل 2013 ويحتفل برلوسكوني بعيد ميلاده ال77 في ايلول/سبتمبر من السنة نفسها.

وكان برلوسكوني المح منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2001، التاريخ الذي انسحب فيه من الحكومة ليفسح المجال امام ماريو مونتي والتكنوقراط، الى ان الفانو وزير العدل السابق في حكومته سيتولى رئاسة حزب شعب الحرية.