بغداد: قتل شخصان على الاقل واصيب حوالى 16 اخرين بجروح في هجمات استهدفت الجمعة مناطق متفرقة من العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

ففي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;انفجار عبوة ناسفة داخل منزل الرائد امجد حميد الواقع في منطقة الغزالية (غرب)، الذي يعمل في وزارة الداخلية، ادى الى مقتل والدته واصابة والده بجروحquot;.

واضاف quot;اصيب خمسة اشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في ناحية الطارمية (45 كلم شمال بغداد)quot;.

واكد مصدر طبي تلقي مستشفى الكاظمية، في شمال بغداد، جثة سيدة وستة جرحى بينهم احد افراد عائلة ضابط الشرطة اصيبوا جراء الهجومين.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة عن quot;قيام مجهولين باغتيال مدني، صاحب معمل لصناعة العلف يدعى هاشم سليمان، صباح اليوم (الجمعة) عند قرية كوكز التابعة لقضاء الطوز (175 كلم شمال بغداد)quot;.

واضاف quot;اصيب خمسة اشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين عند حسينية المصطفى، في جنوب كركوكquot;.

واكد الطبيب حسين عبد الله من مستشفى كركوك تلقي خمسة جرحى اصابة احدهم بالغة، جراء انفجار العبوتين.

وفي هجوم اخر، اعلن حسن الكظاوي مدير ناحية الملتقى، الواقعة الى الجنوب من كركوك quot;اصابة اربعة اشخاص من اسرة واحدة وهم رجل وامرأة وطفلان بجروح اثر سقوط صاروخي كاتيوشا على منزلهمquot; دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

الى ذلك، اصيب شخص بجروح في هجوم نفذه مجهولون في قضاء الطوز، وفقا للمصدر.

ورغم انخفاض معدلات اعمال العنف في عموم العراق، والتي بلغت اوجها بين العامين 2006 و2008، لكنها لا تزال حدثا يوميا، قتل 282 شخصا وجرح مئات جراء اعمال عنف في عموم البلاد خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.