بغداد:تبنى تنظيم القاعدة في العراق هجمات الاثنين الدامية التي قتل فيها 113 شخصا، بحسب ما افاد موقع سايت الاميركي المتخصص نقلا عن بيان نشرته مواقع تعنى باخبار الجهاديين بينها موقع quot;حنينquot;.

وذكر البيان انه quot;تنفيذا لتوجيه الشيخ المجاهد ابي بكر البغدادي (...) امير المؤمنين بدولة العراق الاسلامية استنفرت وزارة الحرب ابناءها وانطلقت كتائب المجاهدين ومفارزهم العسكرية والامنية في غزوة مباركةquot;.

واضاف البيان ان الهجمات استهدفت quot;مفاصل المشروع الصفوي واركانه واتباعه وانصاره في هذه البلاد (...) واجتاحت عملياتهم الجهادية المتزامنة والمنسقة طول البلاد وعرضهاquot;.

وتابع البيان الموقع باسم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، ان موجة التفجيرات quot;اذهلت العدو واسياده وافقدته عقله وصوابه واظهرت فشل الخطط الامنية والاستخباريةquot;.

واشار الى ان quot;الاهداف المنتخبة بدقة توزعت على مقرات حكومية ومراكز امنية وعسكرية واوكار شرٍر رافضية ورؤوس لحكومة الصفويين واوباشها ومطاياها خونة السنة الذين باعوا الدين والعرض والارضquot;.

وشهد العراق الاثنين يوما داميا اذ قتل 113 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 230 اخرين بجروح في هجمات استهدفت 19 مدينة في انحاء البلاد وتعد الاكثر دموية منذ مقتل 127 شخصا في سلسلة اعمال عنف مشابهة في كانون الاول/ديسمبر 2009.

ووقعت الهجمات بعد دعوة زعيم دولة العراق الاسلامية في كلمة صوتية مسجلة quot;شباب المسلمينquot; للتوجه الى العراق، معلنا عن quot;بدء عودةquot; التنظيم الى مناطق سبق ان غادرها، وذلك في اطار خطة جديدة تحمل اسم quot;هدم الاسوارquot;.