لاهور (باكستان): ادى انفجار قنبلتين صغيرتين في أحد أسواق لاهور في شرق باكستان مساء الاربعاء الى اصابة 19 شخصًا بجروح طفيفة، بحسب ما اعلنت الشرطة الباكستانية.

وانفجرت القنبلتان في سوق للفاكهة في الحي الشعبي في المدينة، حيث كان الناس يشترون ما يلزمهم بعد الافطار. واوضح الموظف في الادارة المحلية نور الامين منغال لوكالة فرانس برس ان quot;قنبلتين موقوتتين زرعتا واحدة في مرآب، واخرى تحت سيارة، انفجرتا في وقت كان فيه الناس يشترون الفاكهة بعد الافطارquot;.

واضاف ان quot;حوالى 19 شخصا جرحوا بالانفجارينquot;. وبحسب فرق الاسعاف فان جميع الجرحى من الرجال وقد نقلوا الى المستشفيات.

من ناحيته، قال قائد الشرطة حبيب الرحمن quot;قتلنا قائدا من طالبان في ملتان اليوم (الاربعاء). نحن نتوقع مثل هذا النوع من الرد من قبل الارهابيين. بالرغم من احدا لم يتبن الاعتداء لا يمكننا ان نستبعد بانه عمل انتقاميquot;.

وكانت لاهور، التي تعتبر العاصمة الثقافية لباكستان والقريبة من الهند، ويقطنها ثمانية ملايين نسمة، تعرضت عام 2010 لسلسلة اعتداءات بالقنابل من قبل حركة طالبان وحلفائها في تنظيم القاعدة. ولكن منذ مطلع العام 2011، كانت المدينة بمنأى عن اعمال العنف التي انتقلت الى مناطق شمال غرب الحدود مع افغانستان.

وبحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس، فان حوالى خمسة الاف شخص قتلوا في هجمات وتفجيرات في سائر انحاء البلاد منذ تموز/يوليو 2007 عندما اقتحمت القوات النظامية مسجدا لمتطرفين في العاصمة اسلام اباد، ما اشعل فتيل تمرد دموي ما زال مستمرًا حتى اليوم.