بيشاور: اعلن عسكريون باكستانيون ان ما لا يقل عن 20 عنصرا من حركة طالبان باكستان قتلوا الاربعاء في قصف الجيش للمناطق القبلية بشمال غرب باكستان معقل هؤلاء المتمرديهن الاسلاميين والملجأ الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم.

واستهدف القصف في منطقة اوراكزاي القبلية مخابىء لحركة طالبان باكستان، ابرز المسؤولين عن موجة الاعتداءات-- خصوصا الانتحارية-- التي اوقعت حوالى خمسة الاف قتيل في كل البلاد خلال اكثر من اربع سنوات.

وصرح مسؤول رفيع المستوى في الجيش رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;لقد تم تدمير اربعة معاقل ومن الممكن ان تكون الحصيلة اكبر من ذلكquot;. ويتعذر التحقق من الحصيلة التي يعلنها العسكريون لعمليات ضد المتمردين الاسلاميين اذ يمنع الصحافيون من الوصول الى المناطق القبلية التي غالبيتها تحت سيطرة حركة طالبان.

واستهدفت الغارة التي شنتها مقاتلات جوية معاقل لمتمردين تحت قيادة كل من الملا طوفان والملا محيى الدين المعروفين بانهما من قياديي طالبان باكستان.

وتابع مسؤول اخر اكد سقوط 20 قتيلا على الاقل حتى الساعة quot;اشارت بعض المعلومات الى مقتل محيى الدين في الغارةquot;. وتشكل المناطق القبلية شمال غرب باكستان عند حدود افغانستان معقلا لطالبان وملاذا لحلفائهم من تنظيم القاعدة وقاعدة خلفية مهمة لطالبان افغانستان.