برلين: اعلن وزيرا الخارجية والدفاع الالمانيين غيدو فسترفيلله وتوماس دي ميزيير هنا اليوم عن استعداد الحكومة الالمانية لاجراء محادثات مع حركة طالبان الافغانية وذلك قبل ايام من انعقاد مؤتمر افغانستان في مدينة (بون) غربي المانيا.

وقال الوزيران في مقابلة مشتركة اجرتها معهما الصحيفة الالمانية اليومية (بيلد ام زونتاغ) اليوم ان الوضع في افغانستان يستدعي عدم استبعاد جهات افغانية مستعدة لالقاء السلاح والموافقة على دستور البلاد في خطوة ترمي الى اشراكهم في اعادة اعمار افغانستان.

وابلغ وزير الدفاع توماس دي ميزيير الصحيفة بانه لا يمكن استبعاد اشخاص القوا في يوم من الايام السيوف في اشارة منه الى استعداد حكومة برلين لاجراء مباحثات مع جهات مستعدة لترك السلاح والانضمام الى العملية السلمية في افغانستان.

من جهته قال وزير الخارجية غيدو فسترفيلله في المقابلة ذاتها ان quot;المصالحة لا تجري بين الاصدقاء بل بين الاعداءquot; معربا عن رغبته في اقناع الرجال بترك السلاح والانسلاخ عن التنظيمات المتطرفة واحترام الدستور والرجوع الى قراهم من اجل المساهمة في اعادة اعمار بلادهم. يذكر ان المانيا ستستضيف في الخامس من ديسمبر المقبل مؤتمر افغانستان لبحث آخر التطورات على الملف الافغاني.