الإسكندرية:طالب وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى المصري طاهر عبد المحسن بتشكيل لجنة تقصى الحقائق لبحث انهيار البنية التحتية بالإسكندرية ، وذلك على خلفية تردي الأوضاع بالكهرباء والمياه والصرف الصحي.

جاء ذلك في الطلب العاجل الذى تقدم به نواب الشورى عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بالإسكندرية، شمال مصر، خلال الجلس الصباحية لمجلس الشورى، الغرفة الثانية من البرلمان، والخاصة بالبيانات العاجلة حول مشكلة تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

واقترح عبد المحسن أن تضم اللجنة نواب الشورى من الإسكندرية، إلى جانب عدد من أساتذة كلية الهندسة ومندوبين من نقابة المهندسين لبحث حقيقة تردى الأوضاع بالخدمات الأساسية.

وتشهد البلاد تكرار انقطاع التيار الكهربائي، ما ينتج عنه انقطاع المياه في بعض القرى والمدن، نظرا لانتشار استخدام رافعات المياه التي تعمل بالكهرباء.

وتسبب انقطاع الكهرباء بمنطقة وسط القاهرة اليوم الخميس في حالة من الشلل، حيث تعطل مترو الأنفاق وتم تأجيل بدء التداول في البورصة بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالمنطقة.

وأكد عبد المحسن أن الإسكندرية تعيش حالة غير مسبوقة من الانهيار في كافة مرافق المحافظة، مشيرا إلى أن هذا الوضع لم يعد انفلات أمنى فقط، بل وصل إلى مرحلة الانهيار الكامل للمحافظة.

وتقدمت هيئة حماية المواطن السكندري، التي يرأسها قيادي إخواني، ببلاغ رسمي ضد المحافظ ورئيس شركة المسئولة عن عمليات النظافة بسبب انشار القمامة في شوارع المحافظة.

كما تقدم مركز الشهاب الحقوقي المحسوب علي جماعه الاخوان المسلمين ببلاغ ضد محافظ الإسكندرية ورئيس شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة بسبب الانقطاع المتكرر وquot;المتعمدquot; للتيار الكهربي.