القاهرة: نشر نشطاء مصريون صورا على موقع التواصل الاجتماعي quot;فياسبوكquot; لمجموعة ممن وصفوهم بـquot;البلطجيةquot; الذين اعتدوا على متظاهرين خلال الاحتجاجات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين الجمعة أمام المنطقة الشمالية العسكرية بمدينة الإسكندرية شمال مصر.

ودعا النشطاء -الذين لم يحددوا هويتهم - أهالي الإسكندرية إلى الإدلاء بأي معلومات لديهم حول هُوية هؤلاء الأشخاص، والإبلاغ عنها فورا حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وظهرت في الصور المتداولة على الفيس بوك وجوه أشخاص يحملون أسلحة بيضاء ونارية، ويطاردون المتظاهرين.

كما طالب النشطاء بتوقيع أقصى عقوبة على quot;ممارسي العنف في الشارع المصري ومعرفة المحرك الأساسي لهؤلاء البلطجية المأجورينquot;، منتقدين اختفاء عناصر الأمن التي اهتمت بحماية المنشـآت الحيوية بالدرجة الأولى دون التدخل لفض المناوشات التي وقعت أمس بين المؤيدين والمعارضين للإخوان والرئيس محمد مرسي.

واعتدى مجهولون على متظاهرين بالمنطقة العسكرية وتبادل الجانبان تراشق الحجارة فيما بينهما، وسط حاله فزع من أهالي المنطقة السكنية.

وفي المقابل اتهم المتظاهرون المناهضون للإخوان أفراد الجماعة بالتعدي عليهم ، بينما نفى أنس القاضي المتحدث باسم جماعه الإخوان بالإسكندرية صله الجماعة بالاعتداءات.

كما نفى محمد الشرقاوي وكيل وزاره الصحة بالإسكندرية، ما تردد عن وفاه متظاهر مساء أمس الجمعة أمام المنطقة الشمالية العسكرية، وقال لمراسلة الأناضول quot;إن مديرية الصحة لم تتلق اي اخطارا بشأن حالات وفيات او إصابات، ولا يمكن أن يتوفي اي مريض بالمستشفيات دون تحويله إلى المشرحة الخاصة بالمديريةquot;.

ولفت إلى أن مديرية الصحة نشرت 15 سيارة إسعاف في المناطق الساخنة مثل ساحة القائد إبراهيم ، والمنطقه الشمالية العسكرية، ولكن لم يلجأ إليها اي متظاهر.