الرباط: افادت مصادر متطابقة الجمعة ان الاجتماع المقبل لـquot;مجموعة اصدقاء سورياquot; سيعقد في المغرب في تشرين الاول/اكتوبر، وليس في ايلول/سبتمبر كما اعلن في وقت سابق.

وذكرت وكالة الانباء المغربية انه على هامش اجتماع وزاري لمجلس الامن الدولي حول سوريا، بحث وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني مع نظيره التركي احمد داود اوغلو التئام هذا الاجتماع quot;المقرر في تشرين الاول/اكتوبرquot;. واكد مصدر غربي في الرباط هذه المعلومات.

واوضح هذا المصدر لفرانس برس انه بالنظر الى مواعيد المشاركين، وهم اكثر من مئة وفد اجنبي، تم ارجاء الاجتماع الى ما بعد موعد انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة التي تلتئم كل عام في ايلول/سبتمبر في نيويورك. ولم يتحدد بعد الموعد النهائي للاجتماع ومكان انعقاده، اذ قد تستضيفه الرباط او مراكش.

وكان الاجتماع الاخير لمجموعة اصدقاء سوريا، الذي عقد في باريس في السادس من تموز/يوليو، قرر عقد اللقاء المقبل في المغرب، على ان تستضيف ايطاليا الاجتماع الذي يليه.

ومع استمرار المواجهات واعمال العنف في سوريا بين قوات نظام بشار الاسد والمقاتلين المعارضين، ارتفعت حصيلة الضحايا الى اكثر من 25 الف قتيل وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.