طرابلس: أعلنت وزارة الداخلية الليبية مقتل ثلاثة وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين حاولوا هدم ضريح أحد الأولياء وسكان منطقة الرجمة قرب مدينة بنغازي.

وقال مصدر بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء الليبية إن مجموعة مسلحة توجهت مساء أمس الجمعة إلى ضريح الشيخ quot; اللافي quot; بالمنطقة وهدمت أحد القبور بجانبه ، مما تسبب في إطلاق نار بينهم وبين أنصار وأحفاد صاحب الضريح.
وأوضح أن سرايا الثوار المتمثلة في درع ليبيا تدخلت على الفور لفض الاشتباك وسيطرت على الموقف، وقد تراجع المهاجمون إلى منطقة quot;المقزحةquot; وأن الوضع بالمنطقة أصبح هادئا وتحت السيطرة.
وبحسب المصدر فقد أسفر الاشتباك عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين ستة منهم دخلوا العناية المركزة.
ولفت إلى أهالي منطقة الرجمة أكدوا أنهم لن يمانعوا في هدم هذا الضريح إذا كان بأمر من دار الافتاء وبطريقة قانونية ، لكنهم يرفضون هذه الطريقة التي وصفوها بالفردية وغير المسؤولة من هذه المجموعة.
ودعا المصدر شباب ليبيا إلى أن يحتكموا إلى أولي الأمر والمشايخ لمعالجة مثل هذه الأمور
وكانت مجموعة من المتشددين أقدمت على هدم ضريح الشيخ عبد السلام الأسمر، أحد كبار المتصوفين وأحرقوا المكتبة الأسمرية الملحقة بالضريح الكائن ببلدة زليتن الليبية قبل أن يهدموا ضريح الشيخ المتصوف أحمد زرّوق.
وأدانت دار الإفتاء المصرية هدم الأضرحة في ليبيا، مؤيدة في بيان لها quot;وجوب تطبيق حد الحرابة على هادمي الأضرحة الذين ينتهكون حرمة أولياء اللهquot;.