انقرة: أعلن quot;ياور جامالوفquot; وزير الدولة الأذاري لشؤون الصناعات الدفاعية، اليوم، أنهم سيقومون بالإشتراك مع الجانب التركي بتصنيع مدفع الهاون.

جاء ذلك اثناء جولة للوزير الأذاري في مصانع الأسلحة التابعة لوزراة الدفاع الأذارية، وقام خلالها بالحديث إلى الصحافيين عن صناعة السلاح الأذارية والتطورات التي شهدتها مصانع السلاح في البلاد.

ولفت جامالوف إلى ان التعاون التركي الأذاري في مجال تصنيع الأسلحة مستمر، موضحا أنهم سيقوموا في عام 2013 بتصنيع مدفع الهاون، كثمرة للتعاون القائم بين البلدين منذ فترة في هذا المجال.

وذكر الوزير الأذاري أن الهدف الأول والأخير لبلاده ولوزارة شؤون الصناعات الدفاعية، إنما هو تلبية احتياجات الجيش الأذاري من الأسلحة المختلفة، موضحا أن ما قاموا بإنتاجه من بنادق وذخيرة واسلحة من فئة المدفعية قامت بتلبية تلك الاحتياجات.

وتابع قائلا quot;إن الوزارة التي يترأسها تقوم بإنتاج 700 نوعا من الأسلحة والذخيرةquot;، مضيفا أنهم بدءوا في الوقت الحالي إنتاج أسلحة من أجل الأسطول الأذاري، وغيرها من الأسلحة الخفيفة التي يحتاجها الجيش بالبلاد، مبينا أنهم لا يقومون حاليا بإنتاج المعدات والمركبات الثقيلة لعدم جدواها في الوقت الراهن.

وعن التعاون الذي تقيمه بلاده مع الدول الأخرى في مجال تصنيع السلاح قال المسؤول الأذاري quot;إنهم يتعاونون مع 40 دولة، إلا أن تعاونهم مع باكستان أكثر بكثير من اي دولة أخرىquot;.