القاهرة:تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بمنع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق من السفر، وذلك حتى يتم التحقيق في البلاغات المقدمة ضده.

وقال المحامى سمير صبري في بلاغه إنه quot;يتقدم بهذا الطلب بهدف إصدار الأمر العاجل بمنع المشير طنطاوى من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات فى 30 بلاغ مقدم ضده وآخرين من المجلس الأعلى للقوات المسلحة المقال، وهى مازالت قيد التحقيقquot;.
وتتهم هذه البلاغات وزير الدفاع السابق طنطاوى ، ورئيس أركان القوات المسلحة سامى عنان بقتل المتظاهرين، خلال الاضطرابات التى شهدتها البلاد، نهاية العام الماضي، ومطلع العام الجاري.
وأرجع صبري هذا البلاغ العاجل لمنع طنطاوي من السفر إلى كونه quot;فوجئ بأخبار تتداولها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى نقلا عن مصادر قالت quot;إن السر الحقيقى وراء طلب طنطاوى السفر للعلاج بالخارج هو الهروب مثلما فعل من قبل أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق وعدد من رجال الأعمال والوزراء.
وأصدر الرئيس المصري محمد مرسي قرارا في أغسطس /آب الماضي بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان، نائب رئيس الأركان، للتقاعد، وذلك بعد يومين من صدور قرارات أخرى بإقالة قيادات أمنية رفيعة.