الإسماعيلية: أكد الفريق عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، أن الجيش لن يسمح بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس، باعتبارها أحد الشرايين الرئيسة للأمن القومي.

وقال إن الجيش حافظ على مصر في أصعب اللحظات التي مرت بتاريخها. وأضاف السيسي، خلال مشاركته في أنشطة تدريبية لوحدات الجيش الثاني الميداني، إن القوات المسلحة على قلب رجل واحد في تحمّل مسؤولية الحفاظ على الوطن، مشيرًا إلى أن التدريب الجاد والكفاءة القتالية مهمة مقدسة حتى ينعم كل مواطن بالأمن والاستقرار.

وتفقد السيسي نقاط تأمين المجرى الملاحي شرق وغرب قناة السويس، واستمع إلى شرح من الضباط القائمين بالتأمين عن المهام والواجبات المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرّض لها خلال تأمين هذا الشريان الحيوي.

وأضاف quot;المهمة الرئيسة للقوات المسلحة هي الحفاظ على كل شبر من أرض مصر، ولن تسمح أبدًا بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس باعتبارها أحد الشرايين الرئيسة للأمن القوميquot;.. مؤكدًا في الوقت عينه حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التطوير والارتقاء بمعدلات الكفاءة القنالية والفنية والإدارية للتشكيلات والوحدات.