بانغي: أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة quot;اليونيسيفquot;، عن قلقها البالغ إزاء قيام المتمردين والحكومة في أفريقيا الوسطى، بتجنيد أطفال صغار لحمل السلاح في المواجهات التي تجري بين الطرفين.

وذكر مسؤولون في المنظمة الأممية، أن لديهم تقارير من مصادر موثوقة، تؤكد قيام العناصر المتمردة في أفريقيا الوسطى، والجيش الموالي للنظام في البلاد، بتجنيد أطفال صغار في صفوفهم، مشيرين إلى أن هذا يتعارض مع القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الأطفال.

وقال سليمان دياباته ممثل اليونيسيف في أفريقيا الوسطى، أن هناك عددًا كبيرًا من الأطفال يتعرّضون لخطر كبير في البلاد، وذلك بعد تركهم لأسرهم بسبب الأوضاع غير المستقرة التي تتعرّض لها الدولة منذ فترة.

وأوضحت المنظمة الدولية أنها تتوقع أن يكون هناك ما يقرب من 2500 طفلاً تقريبًا في اتحاد المتمردين، وذلك قبل اندلاع الأزمة الأخيرة بينهم وبين النظام الحاكم في البلاد.

يشار إلى أن المتمردين في أفريقيا الوسطى استطاعوا السيطرة على 10 مدن خلال الهجمات التي شنّوها منذ اندلاع الأزمة، هذا في الوقت الذي تتمركز فيه الوحدات العسكرية التابعة للنظام في مدينة quot;داماراquot; الواقعة على بعد 75 كم من عاصمة البلاد quot;بانغيquot;.