اسطنبول: حذر المتمردون الأكراد في حزب العمال الكردستاني الجمعة من أنهم سيعتبرون الدولة الفرنسية quot;مسؤولةquot; إذا لم تكشف على الفور ملابسات مقتل ثلاث ناشطات كرديات في باريس.

وأكدت quot;قوة الدفاع عن الشعبquot;، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني في بيان ان quot;الدولة الفرنسية تتحمل مسؤولية الكشف فورا عن ملابسات هذه المجزرة التي وقعت على اراضيها في وضح النهار وفي شارع مكتظ الى حد ما في مدينة مثل باريسquot;.

واضافت في البيان الذي نشرته على شبكة الانترنت، quot;اذا لم يحصل ذلك، فستعتبر مسؤولة عن قتل رفيقاتناquot;. واكدت quot;قوة الدفاع عن الشعبquot; ايضا ان الجريمة نفذت بطريقة quot;شديدة الاتقان والتخطيط التنظيمquot;. وقالت quot;ايا يكن الاشخاص الذين قاموا بهذا الهجوم، لن نتراجع عن ملاحقتهم ومحاسبتهمquot;.

وقد قتلت ثلاث ناشطات على صلة بحزب العمال الكردستاني، احداهن قريبة زعيم الحزب المسجون عبدالله اوجلان بالرصاص في مقر هيئة للاكراد في باريس عثر فيه على جثثهن ليل الاربعاء الخميس. ويأتي مقتل النساء الثلاث بينما ذكرت وسائل اعلام تركية ان انقرة واوجلان المسجون في جزيرة ايمرالي اتفقا على مبدأ وقف القتال المستمر منذ 1984 واسفر عن سقوط اكثر من 45 الف قتيل.