عمان: وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان مساء السبت طائرة محملة بمساعدات انسانية من دولة قطر للاجئين السوريين في الاردن، على ما افاد مصدر رسمي اردني.

واوضحت وكالة الانباء الاردنية ان quot;الطائرة تحمل على متنها 45 طنا من المساعدات العينية التي تحتوي على ملابس وبطانيات وخيم ومدافىء ومواد غذائيةquot;.

واشارت الوكالة الى انه quot;جرى التنسيق بين الهلال الاحمر القطري والهلال الاحمر الاردني للاشراف على عملية التوزيع التي ستشمل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتريquot; الذي يأوي اكثر من 65 الف لاجىء ويقع في محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

ودعت مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الأردن دومينيك هايد الخميس الى تأمين مساعدات عاجلة لاغاثة آلاف اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري بعدما تعرض خلال الايام الماضية لعاصفة شديدة اعتبرت الاسوأ منذ عقد.

ويستضيف الاردن اكثر من 290 الف لاجىء منهم نحو 65 الفا في الزعتري.

وتفيد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بان عدد اللاجئين السوريين المسجلين والذين ينتظرون التسجيل في الاردن يبلغ 142 الفا و664 شخصا.

ويعبر مئات السوريين يوميا الحدود مع الاردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال المستمر بين الجيش السوري النظامي والمعارضة المسلحة منذ اكثر من 21 شهرا.