قتل تسعة من عناصر تنظيم القاعدة فيما أصيب ثلاثة افراد من القوات الأمنية العراقية في اشتباكات مسلحة في المثلث الحدودي العراقي السوري الأردني غربي محافظة الأنبار حيث تفرض قوات أمنية إجراءات أمنية مشددة حالياً على المنطقة بمساندة أربع مروحيات .

وقال مصدر في شرطة محافظة الانبار ان تسعة من عناصر القاعدة قتلوا وأصيب ثلاثة من الشرطة في اشتباكات مسلحة قرب المثلث العراقي السوري الأردني موضحا انها quot;وقعت ظهر اليوم بين عناصر من تنظيم القاعدة وقوة امنية عراقية مشتركة في منطقة مكر الذيب قرب وادي حوران الحدودي (400 كلم غربي الرمادي مركز الأنبار) اسفرت عن مقتل تسعة من عناصر القاعدة وجرح شرطيين وجندي ومن القوة العراقيةquot;.
واضاف المصدرأنquot;العملية نفذت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن نشاط لعناصر القاعدة في تلك المنطقةquot;، لافتا إلى ان quot;القوات العراقية استفرت عناصرها في المنطقة وسيرطة دوريات آلية بحثا عن مسلحين آخرينquot; كما نقلت عنه مواقع عراقية مشيرا الى ان quot;التحقيق يجري حاليات لمعرفة هويات المسلحينquot; مرجحا أن quot;يكون من بينهم عربquot;. واضاف ان الاشتباكات وقعت خلال عملية أمنية في مناطق الشيخين ومكر الذيب ووادي حوران قرب الحدود العراقية السورية الأردنية استهدفت ثلاث خلايا تابعة لتنظيم القاعدة في تلك المناطق . واوضح ان قوات أمنية تفرض إجراءات أمنية مشددة حالياً على المنطقة بمساندة أربع مروحيات .
وكانت عبوة ناسفة انفجرت اليوم، مستهدفة مئات من الأشخاص توافدوا للمشاركة في مراسم تشييع جنازة النائب عيفان العيساوي في مقبرة عامرية الفلوجة (27كم جنوبي الفلوجة) ما اسفر عن اصابة أحد المشيعين بجروح متوسطةquot;.
وفجر انتحاري نفسه الثلاثاء الماضي مستهدفا النائب عن المحافظة عيفان سعدون العيساوي والمعروف بـعيفان السعدون قرب ساحة الاعتصام وسط الفلوجة بلغت 11 قتيلا وجريحا بينهم النائب.
يذكر أن محافظة الأنبار ومركزها مدينة الرمادي كانت تعد الملاذ لعناصر تنظيم القاعدة منذ عام 2003 وحتى أواخر عام 2006 عند تشكيل الصحوات وشهدت أخيرا خروقا أمنية تمثلت بهجمات مسلحة وعمليات تفجير استهدفت العناصر الأمنية والمدنيين.