إسطنبول: نظمت الجالية العراقية في مدينة إسطنبول، ظهر اليوم، مظاهرات احتجاجية، ضد الحكومة العراقية، ورددت هتافات مناهضة لها.

ورفعت مجموعة من العراقيين، تألفت من الرجال والنساء والأطفال، في منطقة quot;بيازيتquot;، في مدينة إسطنبول، اللافتات المناهضة للحكومة العراقية والسورية، وكتبت عليها quot;المالكي وبشار، لو أجمعت كل شياطنين الأرض معكم... لن تصمدوا أمام إرادة شعوبكمquot;.

وعرفت المجموعة التي نظمت الاحتجاج نفسها، بمسمى quot;شباب تنسيقيات الثورة العراقية في تركياquot;، ورددوا هتافات باللغة العربية والتركية، ضد رئيس الحكومة العراقية.

وأكد ياسين شاهين، الذي ألقى كلمة في الاحتجاج باللغة التركية، أن الجالية العراقية في تركيا، تدعم مطالب العراقيين، الذين طالبوا بها في مظاهرات بغداد، والموصل، وديالا، وكركوك، والرمادي، وصلاح الدين، والفلوجة.

وأشار شاهين في كلمته، إلى أن العراق تعرّض للظلم مرتين آخر عشر سنوات، الأول كان الاحتلال الأميركي، وقد استطاع إلحاق الهزيمة به، من خلال الضربات والعمليات العسكرية، التي قام بها العراقيون، والظلم الثاني كان من تركهم الأمركيون وراءهم، وهم يمارسون الآن الظلم والقتل، ويعيثون فسادًا، وجاء الوقت ليقف الشعب العراقي في وجوههم، حسب قوله.

وأضاف شاهين، أن الحكومة العراقية أعدمت الكثير من الناس، بتهمة الإرهاب، وهم في الحقيقة لم يرتكبوا ذنبًا، إلا أنهم وقفوا في وجه الاحتلال الأميركي وقاوموه.

وطالب شاهين، الحكومة العراقية، بإطلاق سراح كل المعتقلين، ممن لم يثبت عليهم أي تهم، وتقديم كل المختلسين والمفسدين إلى القضاء، وإصدار قوانين تعاقب كل من يتطاول على الرموز الدينية، وإنهاء عمليات الاعتقال والمداهمات، التي تقوم بها الحكومة ليلا، والتعامل مع الجميع على أساس المساواة والعدل والقوانين. وقام عبد الله حمدات بإلقاء الخطاب نفسها باللغة العربية، ثم تفرق الجمع بدون وقوع أية أحداث.