بيروت: قال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، إن تركيا لن تقصّر في محاولات العثور على جميع المخطوفين اللبنانيين في سوريا.

وأضاف شربل في مؤتمر صحافي عصر اليوم الاربعاء، في السراي الحكومي، عقب عودته من تركيا أن الذهاب مع التركي المحرر آيدن طوفان تكين إلى تركيا كان له أثر إيجابي كبير على نفسية عائلته.

وكان شربل قد غادر بيروت فجر اليوم إلى تركيا برفقة المواطن التركي المحرر، الذي كان مختطفًا من قبل عشيرة آل المقداد، والسفير التركي أونان أوزيلديز والمدير العام للأمن اللبناني العام اللواء عباس إبراهيم.

وفور عودة شربل من تركيا إلى بيروت، توجّه مباشرة إلى السراي الحكومي لإطلاع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء على نتائج اتصالاته مع الوزراء الأتراك في قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا.

وأوضح شربل quot;تكلمنا عن كل المخطوفين، بمن فيهم حسان المقداد، والأتراك لن يقصّروا في العثور على جميع المخطوفين، وأستطيع القول إن تركيا مرتاحة للتعاون مع لبنان، وشكرتنا لاصطحابنا معنا الموقوف التركي، الذي أخذناه من دون إراقة دماء أو ضربة كفquot;.

وأعلن وزير الداخلية أن quot;النتائج إيجابية ومريحة، ولو أن المخطوفين في الأراضي التركية كنا أتينا بهمquot;. وكان 11 لبنانيًّا من الشيعة اختطفوا في 22 مايو/أيار الماضي، في شمال محافظة حلب السورية، عقب اجتيازهم الحدود التركية عائدين برًا من زيارة أماكن دينية مقدسة في إيران.