القدس: تمكن بضع مئات من الفلسطينيين من العودة لقرية quot;باب الكرامةquot; التي أقاموها قبل عدة أيام على أطراف بلدة quot;بيت أكساquot; شمال مدينة القدس؛ احتجاجًا على مصادرة أراضٍ قريبة منها لبناء وحدات استيطانية جديدة.

وأفاد مراسل الأناضول بأن حوالي 400 شخصا وصلوا ظهر اليوم إلى الحاجز العسكري على مدخل قرية quot;بيت إكساquot;، وهو يحملون الأعلام الفلسطينية.
ولفت إلى أنهم تمكنوا من دخول القرية وأدوا صلاة الجمعة على الأراضي التي بني عليها مسجد قرية باب الكرامة الذي هدمته السلطات الاسرائيلية الاسبوع الماضي.
وقال سعيد يقين أحد النشطاء الفلسطينيين الذي دخلوا قرية quot;باب الكرامةquot; لمراسل الأناضول: quot; تمكنا قبل ظهر اليوم من دخول الحاجز العسكري المقام على مدخل قرية بيت اكسا وقمنا بأداء صلاة الجمعه وزراعة بعض اشتال الزيتونquot;.
وأضاف أن quot;أربعمئة شخص أدوا صلاة الجمعة اليوم وما يزالوا متواجدين على اراضي قريبة باب الكرامة (حتى الساعة1 تغ)، وقمنا بإعادة بناء المسجد بشكل رمزي ، لأن الجيش يمنعنا من إدخال مواد البناء والخيام واشتال الزيتون الى قرية باب الكرامةquot;.
وأقام فلسطينيون الجمعة الماضية ما أطلقوا عليه قرية quot;باب الكرامةquot; شمال مدينة القدس على غرار قرية quot;باب الشمسquot; التي هدمتها إسرائيل الأسبوع الماضي، فيما قالوا إنها quot;خطوة استباقية للحيلولة دون قيام إسرائيل بمصادرة مزيد من الأراضي بالمنطقة لصالح المستوطنات وجدار الفصلquot;.