أعلنت الشرطة البريطانية الجمعة عن اعتقال خمسة رجال في لندن بعد ظهور تسجيلات فيديو عن quot;دوريات اسلاميةquot; تعرّض أفرادها للمارة بالمضايقة، لانهم مثليون، او لانهم يشربون الكحول، وكذلك للفتيات اللواتي يرتدين ملابس قصيرة.


لندن: في وقت سابق من هذا الشهر، عرضت على موقع يوتيوب تسجيلات الفيديو، التي التقطها هواة في شوارع شرق لندن، التي تسكنها أعداد كبيرة من المسلمين.

وأدان جامع شرق لندن في ويتشيبل المسؤولين عن هذه quot;الدورياتquot;، وقال إنهم quot;أقلية ضئيلةquot;، وإن أعمالهم quot;غير مقبولة تمامًا وتهدف بشكل واضح الى إثارة التوترات وزرع الفرقةquot;.

وأعرب مسؤولون في قسم المباحث عن قلقهم من تسجيل فيديو تحت عنوان quot;مسلمون في لندن يضايقون ويتهكمون على رجل مثليquot;.

سمع في التسجيل صوت يقول quot;الا تعلم انك في منطقة مسلمة.. انت تسير في منطقة مسلمة أيها المثلي. عليك بالخروج من هنا. انت قذر.. انت مثلي اخرج من هنا، ايها المثلي اللعينquot;.

ودعت رئيسة قسم المباحث ويندي مورغان الشخص، الذي تعرّض للمضايقة الى الحضور الى الشرطة، مؤكدة ان الشرطة quot;تأخذ مثل هذه التصرفات المعادية للمثليين على محمل الجدquot;.

وفي تسجيل آخر تحت عنوان quot;المسلمون يطبقون الشريعة في شوارع لندنquot; بتاريخ كانون الثاني/يناير 2013، يمكن سماع أصوات عدد من الرجال يقولون لامرأة ترتدي فستانًا قصيرًا quot;لا ترتدي ثيابًا كهذه في منطقة مسلمةquot;.

كما يطلب رجال من عدد من المحتفلين في ليلة سبت الابتعاد عن المسجد، ويطلبون من أحدهم ترك البيرة التي كان يشربها، حيث قال أحدهم له quot;ممنوع شرب (الكحول) في هذه المنطقة. هذه دورية إسلامية. الكحول مصدر شرquot;.

وتم اعتقال خمسة رجال، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و29 عامًا منذ الاحد، للاشتباه في إلحاقهم ضررًا جسديا بالغا وارتكاب مخالفات تتعلق بالنظام العام. واعتقل أحدهم في اكتون في غرب لندن، بينما اعتقل الآخرون في شرق لندن، بحسب الشرطة.

وفي بيان على موقعه على الانترنت، قال مسجد شرق لندن إن ما يسمى بـquot;الدوريات الاسلاميةquot; تعرّضت لعدد من افراد الشعب في الشوارع امام مبنى المسجد في وقت متأخر في الليل، وهذا أمر لا نرحّب به.

واضاف quot;نحن ندينهم بشكل تام. ان مسجد شرق لندن ملتزم ببناء التعاون والانسجام بين جميع الطوائف في هذه المنطقة. ان تصرفات هذه الاقلية الصغيرة ليس لها مكان في ديننا أو في شوارعناquot;.

وقال المسجد في البيان انه ابلغ الشرطة والسلطات المحلية عن تواجد هؤلاء، ودعا أي شخص يتقربون منه ان يبلغ الشرطة عنهم.
واضاف البيان quot;سنراقب الوضع عن كثب، وستتحدث أئمتنا ضد هذه التصرفاتquot;.