تونس: قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن المملكة quot;لن تسمح للرئيس السابق زين العابدين بن علي بالتدخل في الشأن السياسي التونسيquot;، مشدّدا على quot;عدم السماح له بالإدلاء بأيّ تصريحات إعلاميةquot;.

وذكر الفيصل إثر لقائه برئيس المجلس التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر الثلاثاءأن المملكة quot;لن تسمح لبن علي بالتدخل لا في الشأن السياسي الداخلي السعودي ولا في الشأن التونسي، أو كذلك الإدلاء بأي تصريحات إعلاميةquot;، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية التونسية.

كما لفت الفيصل الذي بدأ زيارة إلى تونس يختتمها اليوم إلى أن السعودية أجرت مسحا شاملا لممتلكات الرئيس التونسي الذي هرب إليها منذ أكثر من عامين ولم تعثر على أية ممتلكات له على أراضي المملكة.

كما شدّد الفيصل أثناء اللقاء على دعم المملكة لعملية الانتقال السياسي التونسي وعزمها على دعم الاقتصاد التونسي، مشيرا في ذات السيّاق إلى أن quot; صندوق التنمية السعودي خصّص أكبر نسبة من إسهاماته لتونس مقارنة ببقية الدول العربيةquot;.

من جهته، عبّر بن جعفر للوزير السعودي عن صعوبة المرحلة الاقتصادية التي تمرّ بها تونس خلال فترة التحوّل الديمقراطي، مشيرا إلى أهميّة quot;دعم الدول الشقيقة والصديقة وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية للاقتصاد التونسي خلال هذه الفترةquot;.