بدأ الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم زيارة رسمية لتونس تستمر يومين يتم خلالها استعراض التعاون الاستراتيجي بين الدولتين.


تونس: بدأ الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم زيارة رسمية لتونس تستمر يومين يترأس خلالها مع نظيره التونسي أعمال لجنة التشاور السياسي بين السعودية والجمهورية التونسية.

وفي تصريحات للصحفيين أدلى بها عند وصوله إلى تونس أكد الفيصل أن المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية متفقتان ومهما كانت العلاقات طيبة فإن هناك مجالا لتقويتها مشيرا إلى أن هناك اتفاقا بين البلدين على أن يكون بين المسؤولين في البلدين اجتماعات بين فترة وأخرى لاستعراض التعاون الاستراتيجي بينهما بما يشمل تحديد الأهداف وبلورتها وصولا إلى تحقيق غاياتها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال: quot;نحن هنا لنبحث هذه الأمور وستكون لي لقاءات مطولة ومعمقة مع وزير الخارجية التونسي وسنبحث فيهاquot;. وأعرب وزير الخارجية عن ثقته بأن وجهات النظر ستكون متطابقة خلال المحادثات التي سيجريها مع نظيره التونسي في جميع المجالات. كما عبر عن سعادته بزيارة تونس التي وصفها بقوله: quot;إنها بلد جميل كله خير والتواجد فيه يريح النفس والعقل والحديث مع الإخوة أيضا يريح النفس والعقلquot;.

وحول نتائج القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت بالرياض مؤخرا قال الأمير سعود الفيصل: quot;إن هذه القمة خصصت للجانب الاقتصادي وعنيت بتنفيذ ما اتفق عليه في القمتين السابقتين وكان هناك مقترحات للقمة التي ركزت على ثلاثة مواضيع رئيسية وهي الوضع الاقتصادي ، وتطوير أجهزة التنمية في الدول العربية ، وتنفيذ خطوات التطوير والتعاون العربي المشترك البيني سواء في منطقة التجارة الحرة أو في المجالات الأخرى من التعاون والاتحاد الجمركيquot;.

وأضاف quot;أن القمة جذبت الانتباه لما يحتاجه المواطن من ناحية الصحة والدخل الفردي وإيجاد فرص للعمل الكريم وازدهار هذه المنطقة التي طال ـ في الحقيقة ـ انتظار مواطنيها لبلوغ الأهداف التي يحتاجونهاquot;.