فيينا: دحضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التقاير الإعلامية التي تحدثت عن وقوع انفجار في منشأة فوردو الإيرانية النووية الواقعة تحت الأرض قرب مدينة قم. وأعلن غيل تودور الناطق الرسمي باسم الوكالة اليوم الاربعاء أن الوكالة تؤكد ما أورده الجانب الإيراني من نفي حدوث أي انفجار في المنشأة.

وتناقلت بعض وسائل الإعلام تصريحات، قيل إنها لمنشق إيراني، أشار فيها إلى وقوع انفجار كبير في أحد المنشآت النووية الإيرانية. وقال المنشق الإيراني حميد رضا ذاكري إن جزءا كبيرًا من منشأة فردو دمر من جراء انفجار وقع يوم الاثنين الماضي.

ونقل موقع quot;W.N.Dquot; الإخباري الأميركي عن ذاكري قوله إن حوالي 240 من العاملين في المنشأة ظلوا عالقين بعد الانفجار لمدة يومين على الأقل. وبحسب الموقع الأميركي، فإن مصدر المعلومات حميد رضا ذاكري كان في السابق مسؤولا في الأجهزة الاستخبارية الإيرانية.

من جهتها، أعلنت إيران على لسان شمس الدین برودی وکیل منظمة الطاقة الذریة الایرانیة أن التسريبات الإعلامية بشأن وقوع الانفجار لا أساس لها من الصحة. واعتبر مسؤولون إيرانيون ان quot;هذا الخبر العاري من الصحةquot; هو quot;مسرحیة إعلامیة غربیةquot; تأتي عشية انعقاد الجولة المرتقبة للمفاوضات بین إیران وسداسية الوسطاء الدوليين بغية التأثیر في سیر المفاوضات.