القاهرة: اصيب ضابط في الجيش المصري وستة جنود اثر ستة انفجارات استهدفت ظهر الجمعة مدرعات تابعة للجيش المصري في مدينة رفح الحدودية على الحدود مع قطاع غزة في شمال سيناء، حسبما قالت مصادر امنية وطبية وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقالت المصادر الامنية ان quot;ان ضابطا بالجيش المصري وستة جنود اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة للجيش أثناء مهمة لها بمنطقة الانفاق برفح المصريةquot;.

واشارت مصادر طبية الى ان quot;المصابين تتراوح اصابتهم ما بين جروح بشظايا و كسور في انحاء الجسمquot;.

وقال الشهود ان quot;الانفجارات حدثت فيما كان هناك حملة عسكرية في المدينةquot;، بينما ذكر شاهد اخر انه رأى quot;اربعة جنود مصابين على الاقل يتم نقلهم بواسطة سيارات الاسعافquot;.

ودفع الجيش المصري بتعزيزات امنية في منطقة الانفجار فيما حلقت طائرات الاباتشي لتمشيط المنطقة، بحسب الشهود.

ومنذ عزل الجيش المصري للرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت، تشهد شبة جزيرة سيناء اضطرابات امنية وهجمات يشنها مسلحون يعتقد انهم متطرفون اسلاميون ضد المقار والكمائن الامنية للجيش والشرطة.

وخلال الاسبوع الجاري، قتل 15 من رجال الامن ومدني واحد جراء هجمات متفرقة استهدفت مقرات وحواجز امنية معظمهم في شبة جزيرة سيناء المضطربة امنيا.

وقتل 105 من افراد الامن (72 من الشرطة وو 33 من الجيش) في تلك الهجمات، فيما اصيب العشرات، بالاضافة لمقتل 20 مدنيا على الاقل تصادف وجودهم في اماكن الهجمات.