الموصل: اغتال مسلحون مجهولون اليوم الخميس مصورا صحافيا يعمل لقناة quot;الموصليةquot; الفضائية التي تبث من محافظة نينوى في شمال العراق، حسبما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

واوضح المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا المصور الصحافي بشار عبد القادر نجم امام منزله في منطقة النبي شيت غربي الموصلquot; (350 كلم شمال بغداد).
ويعمل النعيمي لصالح قناة الموصلية التي اسستها القوات الاميركية في عام 2006 وتعنى بالاخبار الثقافية والسياسية الخاصة بالموصل.
واكدت القناة في بيان نشرته quot;استشهادquot; مصورها، موضحة quot;تنعى قناة الموصلية الفضائية اغتيال مصورها ببالغ الحزن (...) الذي طالته يد الغدر والخيانةquot;.
وحملت القناة التي قطعت بث برامجها لعدة ساعات واكتفت ببث ايات من القران quot;كافة الجهات الامنية والادارية خاصة رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوىquot;.
بدورها، ادانت الحكومة العراقية على لسان علي الموسوي مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي بشدة اغتيال الصحافي.
وقال الموسوي في تصريح لفرانس برس ان quot;هذا الاعتداء هو ارهاب مزدوج: قتل للانسان، وقتل للكلمة الحرةquot;، داعيا quot;القوات الامنية الى القبض وباسرع وقت ممكن على الفاعلينquot;.
وتابع quot;كذلك ندين اي مضايقة لاي صحافي، قبل فترة اغتالوا صحافيين من قناة الشرقية، وهكذا هم اعداء للانسان والكلمةquot;.
وكان مسلحون قتلوا في العام 2010 اثنين من صحافيي قناة quot;الموصليةquot; في هجومين منفصلين.
وقتل مسلحون مجهولون في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر صحافيين عراقيين اثنين يعملان لصالح قناة quot;الشرقيةquot; اثناء تاديتهما عملهما الصحافي في المدينة القديمة في الموصل.
وتقول منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; ان quot;العديد من الصحافيين العراقيين يتعرضون يوميا للتهديدات، ومحاولات القتل، والاعتداءات، والمعاناة من اجل الحصول على تراخيص، والمنع من الدخول، ومصادرة ادوات عملهمquot;.
وتوضح ان الصحافيين في العراق الذي يشهد اعمال عنف متواصلة منذ 2003، قتل فيها العديد من الصحافيين quot;يعيشون في مناخ شديد التوتر، تتفاقم فيه الضغوط السياسية والطائفيةquot;.