رام الله: استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن إنديك.

وأفادت وكالة quot;وفاquot; الفلسطينية بأن الاجتماع بين عباس وإنديك quot;تركز على متابعة الجهود الأميركية في المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليينquot;.
وفي غضون ذلك أقرت اللجنة الوزارية للشؤون الأمنية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى بعد غد الثلاثاء، البالغ عددهم 26 أسيرا، ستنشر أسماؤهم في ساعة متأخرة من الليلة.
وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية ناقشت أسماء الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقيات أوسلو لعام 1993، حيث سيتم إطلاق سراح الأسرى خلال 48 ساعة، أي بعد تقديم التماس للمحكمة العليا الإسرائيلية من جانب من يعارض إطلاق سراحهم، علما أن المحكمة رفضت في السابق التدخل بقرار إطلاق سراح الأسرى.
وجاء في بيان صادر عن الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم، 'إنه إثر قرار الحكومة في الثامن والعشرين من تموز/يوليو 2013 باستئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وبتسمية لجنة وزارية لإطلاق سراح سجناء خلال المفاوضات، تمت الموافقة هذا المساء على إطلاق سراح 26 سجينا فلسطينيا'.
ويذكر أن quot;اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريعquot; رفضت في وقت سابق اليوم اقتراح قانون قدمه حزب quot;البيت اليهوديquot; يمنع إطلاق سراح الأسرى.
وأعلنت إسرائيل في أغسطس/آب أنها ستفرج إجمالا عن 104 فلسطينيين على أربع مراحل. وإفرج حتى الآن عن 26 سجينا.