قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلنت الحكومة الاردنية مساء الاثنين ان الاتفاق الذي توصلت اليه ايران مع دول مجموعة الست حول ملفها النووي هو quot;خطوة اولى في الاتجاه الصحيحquot;.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني قوله ان quot;الاتفاق الذي توصلت إليه القوى الكبرى وإيران خطوة اولى في الاتجاه الصحيح ينبغي البناء عليهاquot;.

وأضاف ان quot;الاردن كما المجتمع الدولي ينتظر التفاصيل المعنية بالخطوات العملية لتطبيق الاتفاق والتوصل الى اتفاق شامل حول البرنامج النووي الإيراني بما ينعكس على الامن الاقليمي برمتهquot;.

وأعرب المومني عن quot;الأمل بأن يعزز الاتفاق جهود المجتمع الدولي في إحلال السلام العالمي والاقليمي والحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسطquot;.

ودعا المومني المجتمع الدولي الى quot;النظر بصورة جدية الى كل التحديات التي تهدد أمن منطقة الشرق الاوسط وضرورة تكاتف الجهود لترسيخ الامن بما يحقق ازدهار الشعوب وانماءهاquot;.

وتوصلت القوى الكبرى وطهران الى اول اتفاق تاريخي لاحتواء البرنامج النووي الايراني ليل السبت الاحد في جنيف يحمل املا بالخروج من ازمة مستمرة منذ اكثر من عشر سنوات.