روما: اعلن سيلفيو برلوسكوني الاربعاء اثناء تحية انصاره في روما قبل التصويت في مجلس الشيوخ لاقالته quot;انه يوم صعب. انه يوم حدادquot;.

وقال شاكرا الالاف من انصاره الذين تجمعوا لدعمه امام مقر اقامته في روما quot;اليوم وانا انظر في عيونكم ارى ان الحزن ليس فقط حزني، بل حزنكم ايضاquot;. واضاف quot;انه يوم حداد للقانون والعدالة والديموقراطيةquot;.

واوضح ان quot;القضاء الشيوعي فتح المجال امام اليسار للاستيلاء على السلطةquot;، معربا عن سخطه لفتح quot;57 محاكمةquot; بحقه quot;ما كلفه الكثير من المال والوقتquot;.

وقال quot;لم يتعرّض اي مسؤول سياسي يومًا للاضطهاد الذي تعرّضت لهquot; متحدثا عن quot;فرقة اعدامquot;. وتابع quot;لم يعد زعيم الوسط-اليمين سيناتورًا، لكن حتى ان لم اكن برلمانيا يمكن الاستمرار في الدفاع عن حريتناquot;. واضاف على وقع هتافات انصاره quot;لن انسحب الى دير اننا هنا انكم هنا سنبقى هناquot;.

ومشاهد هذا الخطاب نقلت على ثلاث شاشات عملاقة في شارع بليبيتشيتو، حيث مقر اقامته قرب ساحة فينتسيا في قلب العاصمة الايطالية. وبين الحشود التي تجمعت امام منزله خطيبته الشابة فرانشيسكا البالغة الـ28 من العمر المتشحة بالسواد. وقال برلوسكوني مازحا quot;ان مجلس الشيوخ اليساري بصلاحياته امر الطقس بان يكون بارداquot;.

ويستعد مجلس الشيوخ للتصويت على اقالة رئيس الوزراء السابق بسبب ادانته النهائية بعقوبة السجن اربع سنوات بتهمة التهرب الضريبي في قضية ميدياسيت.