قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: ابدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تبدأ الثلاثاء زيارة الى كييف، quot;قلقهاquot; ازاء مخاطر خروج الازمة في اوكرانيا عن مسارها بعد هجوم على احد ابرز مقار المعارضة.

nbsp;
وقالت اشتون في بيان صادر ليل الاثنين الثلاثاء quot;عشية زيارتي الى كييف، اتابع بقلق المعلومات عن قيام الشرطة باقتحام مقر اكبر الاحزاب المعارضةquot;.
nbsp;
واضافت اشتون ان هذه الاحداث التي حصلت quot;في اليوم نفسه الذي اقترح فيه الرئيس فيكتور يانوكوفيتش قيام طاولة مستديرة وطنية (...) تنطوي على مخاطر جدية بخروج عمليةquot; البحث عن حل للازمة في البلاد عن مسارها.
nbsp;
ودعت اشتون quot;السلطات الاوكرانية الى اظهار اكبر قدر من ضبط النفس والامتناع عن اي استخدام اضافي للقوة بغية ترك مساحة لحل تفاوضيquot; للمأزق الحالي.
nbsp;
وقامت قوات الامن الاوكرانية الاثنين بتفريق معتصمين كانوا يقفلون مداخل مقر الحكومة وهاجمت مقار حزب المعارضة يوليا تيموتشينكو.
nbsp;
واعلن يانوكوفيتش في وقت سابق موافقته على اجراء محادثات مع المعارضة التي تطالب بتنحيه منذ رفضه نهاية تشرين الثاني/نوفمبر التوقيع على اتفاق مع الاتحاد الاوروبي.
nbsp;
الا ان الشرطة نفت اي ضلوع في العملية على مقر حزب تيموتشينكو.
nbsp;
وتزور اشتون كييف الثلاثاء والاربعاء للمساعدة على ايجاد حل للازمة السياسية في اوكرانيا.
nbsp;
واشارت متحدثة باسمها الى ان اشتون ستلتقي quot;كل الاطراف الفاعلينquot; من حكومة ومعارضة وممثلين عن المجتمع المدني، quot;دعما للبحث عن حل سياسيquot;.