بغداد: قتل تسعة اشخاص في هجمات متفرقة في العراق الخميس بينهم ضابط وثلاثة جنود قضوا بتفجير انتحاري بحزام ناسف اثناء عملية دهم شمال بغداد، بحسب مصادر امنية واخرى طبية.

واوضحت المصادر لوكالة فرانس برس ان quot;قوة مشتركة من الجيش والشرطة داهمت منزلا في قرية تابعة لناحية المشاهدة شمال بغداد، واثناء الاقتحام فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه على القوةquot;.

واضاف ان quot;التفجير اسفر عن مقتل العقيد سلام علك مدير مكافحة اجرام الكاظمية، الى جانب ثلاثة جنود اخرينquot;، بينما اصيب في التفجير 11 عنصرا من قوات الامن.
وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، quot;هاجم مسلحون صالح حماد زيدان الفهداوي وهو احد قادة قوات الصحوة واردوه قتيلا بالحالquot;، بحسب مسؤول في الشرطة.
وقال المقدم صالح دلف ان quot;قوة من الشرطة طاردت المهاجمين الاثنين وتمكنت من قتلهماquot;، وبعد التحقيق تبين انهما ينتميان الى عشيرة الفهداوي واقارب قائد الصحوة.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) افاد نقيب في الشرطة ان مسلحين مجهولين قتلوا شرطيا عند نقطة تفتيش تقع على احد الجسور التي تربط جانبي الموصل وسط المدينة.
وفي الكوت ايضا (170 كلم جنوب شرق بغداد) اعلنت الشرطة العراقية ان مسلحين اطلقوا النار على محامي وسط المدينة، باسلحة كاتمة للصوت، واردوه قتيلا اثناء عودته الى منزله.
ويشهد العراق منذ نيسان/ابريل الماضي ارتفاعا في اعداد ضحايا اعمال العنف اليومية المتواصلة منذ اجتياح البلاد في العام 2003.