قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;


موسكو: nbsp;اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي الاثنين في بروكسل مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون للبحث في الوضع في اوكرانيا خصوصا.
وقال مسؤول في الوزارة نقلت وكالة الانباء الروسية انترفاكس تصريحاته ان لافروف سيبحث مع اشتون خلال المحادثات آفاق التطور بين روسيا والاتحاد الاوروبي في اطار الاستعداد لقمة بين الجانبين.
nbsp;
ولم تتمكن وكالة فرانس برس في اتصالات مع الخارجية، من التحدث الى اي ناطق باسمها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوح الخميس بالمزايا الاقتصادية لتقارب بين اوكرانيا وروسيا بينما بدأ المعارضون الموالون لاوروبا اسبوعهم الرابع من الاحتجاج بعد تراجع السلطات الاوكرانية عن توقيع اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي.
nbsp;
وبدأت التظاهرات غير المسبوقة بعد رفض السلطات توقيع اتفاق شراكة مع الاتحاد الاوروبي في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، وقامت ببعض الخطوات لتقارب مع روسيا. واتسعت حركة الاحتجاج بعد قمع المتظاهرين في 30 تشرين الثاني/نوفمبر.
وعبرت اوروبا والولايات المتحدة عن تضامنهما مع المحتجين، بل وصل الامر بواشنطن الى الحديث عن احتمال فرض عقوبات على نظام الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، فيما اكد بوتين اليوم ان باب الاتحاد الجمركي مفتوح لاوكرانيا وان مشروع التكامل هذا افضل لكييف.