طهران: أكد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي اليوم انه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية على مستوى الخبراء بين ايران ومجموعة (5+1) في غضون الايام القليلة المقبلة.
وقال عراقجي وهو عضو الفريق النووي الايراني المفاوض مع الغرب الموجود حاليا في بروكسل ان المفاوضات بين الجانبين ستستأنف على مستوى الخبراء قريبا بهدف تحديد آليات تنفيذية لاتفاق جنيف النووي.
واضاف في تصريح للتلفزيون الحكومي الايراني انه quot;التقى في بروكسل اليوم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون وأكدت له التزام اعضاء مجموعة (5+1) ببنود اتفاق جنيف الذي تم التوصل اليه مع ايران الشهر الماضيquot;. وذكر عراقجي ان اشتون عبرت خلال هذا اللقاء عن ارتياحها للتقدم الحاصل في مفاوضات الخبراء بين ايران ومجموعة (5+1) ودعت الى استئناف المفاوضات في فيينا.
يذكر ان الجولة الاولى من مفاوضات الخبراء عقدت في التاسع من الشهر الجاري في فيينا لكنها توقفت في الثاني عشر من الشهر نفسه اثر عودة الوفد الايراني الى طهران للتشاور بعد اضافة وزارة الخزانة الامريكية اسماء اشخاص وشركات على لائحة الحظر ضد ايران.
وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد رحبوا أمس بquot;النجاحquot; الذي تحقق أخيرا في المحادثات النووية بين مجموعة (5+1) وايران وخطة العمل المشتركة التي جرى التوصل إليها في 24 نوفمبر الماضي في جنيف