تل أبيب: تفتتح وزارة المواصلات الإسرائيلية غدًا الثلاثاء، أول محطة قطارات محصنة ضد الصواريخ في العالم تربط بلدة quot;سديروتquot; بوسط إسرائيل، وتقصر المسافة إلى ساعة تقريبًا.

ونقلت صحيفة quot;معاريفquot; العبرية اليوم عن مسؤولين في سديروت جنوب إسرائيل، أن الخط الحديدي الجديد يشكل رافعة اقتصادية ويسمح لسكان سديروت ومناطق quot;غلاف غزةquot; بالعمل وسط إسرائيل، والعودة إلى بيوتهم خلال ساعة من الزمن، كما سيسمح لسكان وسط إسرائيل الوصول بسهولة إلى المناطق الجنوبية المحاذية لحدود قطاع غزة.

وقال شاعر هنغيف رئيس المجلس الإقليمي إن عملية ربط quot;غلاف غزةquot; بوسط إسرائيل عبر الخطوط الحديدية، تحقيق للحلم الصهيوني، إضافة إلى أن اعتبار مجرد إقامة أول محطة محصنة ضد الصواريخ في العالم على بعد 700 متر فقط من حدود غزة رسالة مفادها quot;نحن باقون هناquot;.

ويمكن لسكان المنطقة الجنوبية quot;غلاف غزةquot; الوصول إلى مدينة تل أبيب بوساطة القطار الجديد خلال 58 دقيقة، وإلى عسقلان خلال 12 دقيقة.

وبلغت تكلفة المحطة الجديدة 50 مليون شيكل، وتشمل موقف للسيارات يتسع لـ400 مركبة، وستسيّر 44 رحلة ذهابًا وإيابًا كل 24 ساعة.