تونس: اعتقلت الشرطة خمسة شبان اثر مواجهات ليلة الاحد في معتمدية القطار من ولاية قفصة (جنوب غرب) بين قوات الامن ومحتجين على تسيير سلفيين quot;دوريات امنيةquot; في المدينة على ما افاد مراسل فرانس برس بالمنطقة.
وقال المصدر ان الشرطة اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات تحذيرية في الهواء لتفريق المحتجين على وجود ما اسموه quot;الشرطة السلفيةquot; قبل ان تعتقل خمسة من المحتجين.
واضاف نقلا عن شاهد عيان ان المواجهات مع الشرطة بدات اثر اعتداء سلفيين بالعنف خلال احدى quot;الدورياتquot; على شبان اتهموهم بشرب الكحول وسب الجلالة.
وفي مركز ولاية سيدي بوزيد (وسط غرب) عبر سكان عن استيائهم من تسيير سلفيين quot;دوريات امنيةquot; ليلية على متن عشرات السيارات والدراجات النارية وسط حضور ضعيف لقوات الامن، بحسب مراسل فرانس برس في المنطقة.
وقال عدد من الاهالي ان من بين السلفيين quot;بلطجيةquot; وجوههم ملثمة منددين بتشكيل جهاز امن مواز لاجهزة الدولة.
ومنذ اغتيال شكري بلعيد المعارض العلماني الشرس لحركة النهضة، الاربعاء امام منزله في العاصمة تونس واندلاع اعمال عنف في مناطق عدة داخل تونس دعا سلفيون الى حفظ الامن البلاد.
ونشرت صفحات سلفية على الفيسبوك مقاطع فيديو اظهرت سلفيين مسلحين بالهراوات وهو يجوبون ليلا احياء سكنية على متن دراجات نارية وسيارات ترفع علم تنظيم القاعدة (العقاب).