طهران:أعلنت السلطة القضائية الإيرانية ان نيابة طهران استمعت الاثنين إلى اقوال ابنتي الزعيم المعارض مير حسين موسوي الموضوع قيد الاقامة الجبرية مع زوجته منذ شباط (فبراير) 2011، لتقديم quot;ايضاحاتquot;.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الطلابية عن متحدث في السلطة القضائية قوله انه quot;تم استدعاء ابنتي مير حسين موسوي لتقديم ايضاحات (...) وستتمكنان من العودة قريبا إلى منزلهماquot; من دون مزيد من التفاصيل عن طبيعة هذه الايضاحات.

ونفت النيابة العامة في طهران نبأ quot;اعتقالquot; زهرة ونرجس موسوي كما نقل موقع quot;كلمةquot; المعارض. وقالت النيابة في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان الانباء عن quot;توقيف ابنتي مير حسين موسوي غير صحيحةquot;.

وقالت كوكب، الابنة الثالثة لموسوي، تمكنت من الاتصال باحدى شقيقتيها لموقع كلمة انه quot;سيتم ابقاء شقيقتيها لبضع ساعات لاستجوابهماquot;.

وتصدر رئيس الوزراء الاسبق موسوي ورئيس مجلس الشورى الاصلاحي السابق مهدي كروبي اللذان ترشحا إلى الانتخابات الرئاسية في حزيران/يونيو 2009، حركة الاحتجاج على اعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد ونددا بعمليات تزوير واسعة النطاق.

وتعرضت حركة الاحتجاج التي اغرقت النظام في احدى اسوأ الازمات السياسية في تاريخه لحملة قمع قاس.

واتهم النظام الرجلين quot;بالخيانةquot; واعتبرهما quot;مناهضين للثورةquot; ووضعا قيد الاقامة الجبرية في منتصف شباط (فبراير) 2011 بعد توجيههما دعوة لاستئناف التظاهرات ضد الحكومة رغم منع السلطات.

ويوشك احمدي نجاد على انهاء ولايته الثانية ومن المقرر انتخاب خلف له في 14 حزيران (يونيو).