مخيم الزعتري: تظاهر نحو 300 لاجىء بمخيم الزعتري للاجئين السوريين (شمال الاردن) الجمعة مطالبين بتسليح الجيش الحر، ومؤكدين ان quot;النصر قادمquot;.

وحمل مشاركون في التظاهرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة لافتات كتب عليها quot;النصر قادمquot; وquot;نصر من الله للشعب السوري آت رغم أنف الأسد (الرئيس السوري بشار الاسد)quot; اضافة الى quot;لاجئو الزعتري يشاطرون اخوتهم في الداخل آلامهمquot;.

وهتف هؤلاء quot;يا عالم بدنا سلاح، بشار الأسد سفاحquot; وquot;الشعب يريد تسليح الجيش الحرquot; اضافة الى quot;الجيش الحر الله يحميه وجيش بشار الله يخزيهquot;.

وجالت التظاهرة في المخيم وسط هتافات المشاركين واناشيد وطنية قبل ان تنتهي بهدوء.

من جهة اخرى، دعا المؤتمر الاقليمي لجميعة quot;كاريتاسquot; الذي اختتم اعماله في الاردن الجمعة الى quot;تكثيف الجهود على كل المستويات للمعاونة في مد يد العون للشعب السوريquot;.

كما حض في بيانه الختامي quot;الحكومات والمراجع المعنية على العمل لتهدئة الخواطر لتفادي اثارة النعرات الطائفية والعرقية والعصبيات التي تودي بالانسان والمجتمعات والاوطان الى الخراب والدمارquot;.

وكان المؤتمر الذي عقد مدى ثلاثة ايام quot;ناقش المساعدات والبرامج المتحققة لخدمة السوريين الذين وفدوا الى بلاد الجوار لا سيما في الاردن ولبنان وتركيا والعراقquot;.

وquot;كاريتاسquot; جمعية انسانية غير حكومية تتبع الكنيسة الكاثوليكية.

وتخطى عدد السوريين الذي لجأوا الى الاردن هربا من النزاع الدائر في بلدهم منذ نحو عامين 380 الفا، وفقا للمسؤولين الاردنيين.

ويقيم حوالى 83 الف لاجىء سوري في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق (85 كم شمال-شرق عمان)، قرب الحدود مع سوريا.

ويتوقع الاردن الذي يشترك مع سوريا بحدود برية يزيد طولها على 370 كيلومترا، ان يرتفع عدد اللاجئين نهاية عام 2013 ليصل الى نحو 700 الف.

واعلنت الامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر انها تتوقع ان يبلغ اجمالي عدد اللاجئين السوريين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا (الاردن ولبنان والعراق وتركيا) 1,1 مليون بحلول حزيران/يونيو اذا لم يتوقف النزاع.