quot;دبي ميراكل جاردنquot; حديقة من الخيال تحولت إلى واقع في دبي، لتضم في ثناياها أكثر من 45 مليون زهرة وتنافس على دخول موسوعة غينيس بعدة إنجازات داخل الحديقة.


دبي: أكثر من 45 مليون زهرة اجتمعت في مكان واحد لتزيّن دبي على مساحة 72 ألف متر مربع تحت اسم حديقة quot;دبي ميراكل جاردنquot; بينما بلغ طول ممراتها أربعة كيلومترات واحتضنت زهورا تزرع لأول مرة في منطقة الخليج.
وقالت وكالة أنباء الإمارات إن حديقة quot;دبي ميراكل جاردنquot; مرشحة للدخول إلى موسوعة الأرقام القياسية العالمية من خلال quot;هرم الزهورquot; الذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار بقاعدة مساحتها 144 مترا مربعا علاوة على quot;حائط الزهورquot; الذي يحيط بالحديقة بطول يصل إلى 800 متر وارتفاع يناهز الثلاثة أمتار.
تقع الواحة الملونة في محيط مجمع quot;دبي لاندquot; وعلى مقربة من quot;المرابع العربيةquot; وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لونا مختلفا.
ومن أهم ما يشاهده الزائر صورة كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تقديرا وإعزازا لذكرى مؤسس دولة الاتحاد تأتي في نهاية quot;ممر القلوبquot; والذي يضم على جانبيه سبعة مجسمات ضخمة من الزهور على شكل quot;قلوبquot; في إشارة لإمارات الدول السبع.
ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من الحديقة إضافة مزيد من المرافق مثل quot;حديقة الفراشاتquot; وركن الألعاب للأطفال ومجموعة من المنافذ التجارية والمطاعم حيث من المقرر البدء في أعمال هذه المرحلة في شهر مايو المقبل على أن يتم الانتهاء منها في أكتوبر المقبل ..
وقال عبد الناصر رحال مدير عام الشركة المنفذة للمشروع إن الحديقة تمثل مشروعاً متكاملاً، ورشحت الشركة المنفذة الحديقة الجديدة لدخول موسوعة laquo;غينيسraquo; للأرقام القياسية بأطول جدار زهور في العالم بطول 800 متر وارتفاع 3 أمتار، وبأكبر هرم زهور في العالم بقاعدة مساحتها 144 متراً وارتفاع 10 أمتار.