بوينوس ايرس: اكد ابراهام سكوركا عميد المعهد الحاخامي في اميركا اللاتينية وصديق خورخي برغوليو منذ فترة طويلة، ان البابا فرنسيس يفعل ما يبشر به وان حرصه على العدالة الاجتماعية ليس لفظة خالية من المضمون.
واكد الحاخام سكوركا (62 عاما) في مقابلة مع مراسل وكالة فرانس برس ان الحبر الاعظم quot;حريص جدا على العدالة الاجتماعية. لا اعرف بالضبط ما ينوي القيام به، لكن ما يبشر به، يفعله. ولا يدهشني الا يستقل السيارة الخاصة (بعد انتخابه). فهو لم يقع ابدا في فخ العجرفةquot;.
وقد ترسخت الصداقة بين الحاخام والبابا الجديد خلال مناقشات دينية في كتاب quot;خورخي برغوليو وابراهام سكوركا: على الارض والسماءquot;، وفي برنامج تلفزيوني اسبوعي بثت حلقته الاخيرة في كانون الاول/ديسمبر.
والجالية اليهودية في الارجنتين هي الاكبر في اميركا اللاتينية ويبلغ عدد افرادها 300 الف، فيما يتألف ثلاثة ارباع 40 مليون ارجنتيني من الكاثوليك.
وشدد الحاخام سكوركا على القول ان البابا فرنسيس هو في رأيه المشجع quot;الاولquot; للحوار بين الاديان، معتبرا ان ذلك سيكون احدى مميزات حبريته لانه quot;يعتبر ان على جميع الناس في الايمان السير معا، كل منهم حسب ايمانهquot;.