: آخر تحديث

البابا فرنسيس الأول: "الكرادلة استدعوني من آخر أصقاع الأرض"

انبعث الدخان الأبيض مساء اليوم الأربعاء من مدخنة كنيسة السيستين في الفاتيكان وسرعان ما أعلن عن انتخاب الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريا برغوليو بابا جديدًا الذي اختار اسم فرانشيسكو الأول لنفسه.


الفاتيكان: انتخب الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريا برغوليو مساء الأربعاء بابا جديدًا، واختار اسم فرانشيسكو الأول لنفسه، كما أعلن الفاتيكان.

وهو اول بابا من الاميركيتين، واليسوعي الاول الذي يتولى سدة البابوية. وجاء اعلان توصل الكرادلة الـ115 المجتمعين في جلسة سرية في مجمع داخل كنيسة السيستين، الى انتخاب البابا، عبر تصاعد الدخان الابيض من المدخنة في الفاتيكان وقرع اجراس كاتدرائية القديس بطرس.

وكان الدخان الابيض الاربعاء تصاعد في الساعة 19:05 (18:05ت غ) من مدخنة كنيسة السيستين في الفاتيكان ما يشير إلى توصل الكرادلة الـ115 إلى انتخاب بابا جديد لخلافة البابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر.

وانتخب الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريا برغوليو مساء الأربعاء بابا جديدًا، واختار اسم فرانشيسكو الأول لنفسه، كما أعلن الفاتيكان.

وكان الدخان الابيض الاربعاء تصاعد في الساعة 19:05 (18:05ت غ) من مدخنة كنيسة السيستين في الفاتيكان ما يشير إلى توصل الكرادلة الـ115 إلى انتخاب بابا جديد لخلافة البابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر.

ولمعرفة اسم البابا المنتخب، ينتظر ان يوافق راس الكنيسة الكاثوليكية الجديد على تسلم مهمته الجديدة، وأن يختار اسمًا له ويرتدي ثوبه البابوي.nbsp; وبعد ان يطلق الكاردينال جان لوي توران الاعلان الرسمي quot;اصبح لنا باباquot;، يطل البابا الجديد الـ266 في التاريخ من شرفة كاتدرائية القديس بطرس.

وارتفعت الهتافات على الفور في ساحة القديس بطرس تصاحبها اصوات الفرح من قبل الحشود المتجمعة وهي ترفع الاعلام وتهتف: quot;اصبح لنا باباquot; وquot;يحيا الباباquot; على وقع قرع الاجراس. وهذا الانتخاب يضع حدا لاربعة اسابيع غير مسبوقة منذ اعلان البابا بنديكتوس السادس عشر استقالته في 11 شباط (فبراير) وهو في الخامسة والثمانين.

واعلن البابا الجديد فرنسيس الاول الارجنتيني خورخي ماريا برغوليو في اولى كلماته من على شرفة كاتدرائية القديس بطرس مساء الاربعاء quot;يبدو ان الكرادلة استدعوني من اخر اصقاع الارضquot;.

اثارت كلماته الاولى موجة من الحماسة العارمة في صفوف عشرات الاف المؤمنين المتجمعين في ساحة القديس بطرس. والبابا فرنسيس الاول البالغ من العمر 76 عاما هو الاميركي اللاتيني الاول واول يسوعي يصبح بابا، ودعا الى الصلاة من اجل سلفه بنديكتوس السادس عشر الذي ترك مهامه الحبرية في 28 شباط/فبراير.

وقال البابا فرنسيس الاول quot;فلنصل للرب لكي يبارك وللسيدة العذراء لكي تحفظquot;. ودعا البابا المؤمنين الى quot;السير على طريق الاخوة والمحبةquot; وquot;التبشير بالانجيلquot; وطلب من الحشود الوقوف دقيقة صمت وقال quot;صلوا من اجلي وامنحوني بركتكم، قبل ان يمنحكم اسقف (روما وهو البابا) بركتهquot;.

واضاف البابا الذي كان حتى هذا التاريخ اسقف بوينس ايرس quot;لنصل جميعا الواحد منا للاخر وللعالم لكي تكون هناك اخوة شاملةquot;.

وبينما كانت الحشود تردد اسمه تلا البركة الرسولية باللاتينية وطلب مجددا quot;الصلاة من اجلهquot;. وقال قبل ان يتمنى للمؤمنين quot;ليلة هانئةquot;: quot;غدا سأصلي للعذراء لكي تحمي روماquot;.


عدد التعليقات 47
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شرك ووثنية
مسلم لله - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 18:51
شرك بالله ووثنية وعبادة بشر بدأت بعبادة ربهم يسوع ووصلت لتقديس وعبادة البابوات ، الله يهدي قلوبهم لنور الحق الإسلام.
2. ندعو البابا للإسلام
أسلم يابابا الفاتيكان - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 18:56
ندعو البابا الجديد للإسلام ، أسلم يابابا الفاتيكان يغفر الله لك ذنوبك ويطهرك ويدخلك جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين.
3. مبروك
اوزيد - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:01
مبروك للاخوه المسيحيين البابا الجديد
4. الدخان الابيض لما بيطلع
sourya - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:04
الدخان الابيض لما بيطلع من رائسو لبشار
5. حقيقة مرة
ماي خابط - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:19
كان المفروض ينتخبوا مرسي لهذا المنصب لكن مع الأسف تأثير إخوة مارادونا كان أقوى ..
6. مبروك
سعودي - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:34
مبروك لأخواننا المسيحيين انتخاب البابا الجديد
7. الى 1 و 2
فريد - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:40
من الافضل لكم ان تناقشو بول البعير ورضاع الكبير و الزواج العرفي و وووووووووواتركوا البابا الجديد في شأنه,,,,سامحكم الله وهداكم الى نور المسيح الابدي
8. The Holy Spirit
Khalid - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:42
The Holy Spirit fulls those people his support,wisdom and support. The New Holy Pope. He would follow the same way as the previous Holy Popes followed. He will guide the the Holy Church to reach Jesus aims.So delighted to learn that the white fums appeared to send a new signal that the Holy Spirit has selected the Great New Pope..
9. pope
janet - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:48
to #1and#2 mutakhlfen
10. عراقي
اسكندر - GMT الأربعاء 13 مارس 2013 19:49
تحية الى المسيحيين ونبارك لهم اختيار البوب الجديد.صورة خورخي ماريو يبدوا بريء عكس بندكت السادس عشر احس انه ماكر وشرير في نظراته وطريقة كلامه خاصتاً انه كان من النازية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  2. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  3. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  4. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  5. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  6. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  7. وفد برلماني أردني في دمشق
  8. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
  9. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  10. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
  11. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  12. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
  13. ماكرون يبدأ زيارة دولة لبلجيكا
  14. الصين تكشف عن دبابة تدمر نفسها ذاتياً!
  15. نبيل بنعبدالله: على العثماني أن يخرج ويفسّر للمواطنين ما يحدث
  16. سناتور جمهوري يطالب بانتخابات تمهيدية ضد ترمب في 2020
في أخبار