القاهرة: التقى محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، اليوم السبت، وفدًا من حركة حماس، على رأسه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة في المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، في حي المقطم في جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب بيان للجماعة، فقد جرى quot;الحديث والتشاور حول المصالحة الفلسطينية وملفي الأسرى والقدس والأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزةquot;.

وأوضح البيان أن مشعل أكد لبديع quot;احترام حركة حماس وكل الفلسطينيين لأمن مصر ومصالحها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من أي زاوية من الزواياquot;.

وأضاف مشعل أن quot;مصر، فضلًا عن مكانتها وزعامتها للأمة العربية والإسلامية، فهي تمثل للفلسطينيين السند القوي الداعم للقضية الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل، ويقدر الفلسطينيون تضحيات مصر والجيش المصريquot;.

ولفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بحسب بيان جماعة الإخوان، إلى أنه quot;على تواصل مع مختلف المسؤولين في مصر، وخاصة الرئاسة والمخابرات العامة، وتم شرح كل هذه المواقف لهم، كما إنه يجري التعاون والتنسيق معهم بما يخدم الأمن القومي المصريquot;. وجرى اللقاء بعيدًا عن وسائل الإعلام.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، وجّهت صحيفة مصرية اتهامات لحماس وجناحها العسكري، كتائب القسام، بضلوعها في عملية قتل جنود مصريين في مدينة رفح (شمال شرق) على الحدود مع غزة، في 12 أغسطس/آب الماضي، وهو ما نفته بشكل قاطع الحكومة المقالة في غزة، والتي تديرها حركة حماس وكتائب القسام التي أعلنت عزمها رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة تتهمها فيها بنشر أخبار كاذبة عنها تضرّ بالعلاقة مع مصر. وكان آخر لقاء جمع محمد بديع وخالد مشعل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.