حذرت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي مما قالت انها تحضيرات تهئ لها القوات الامنية لالصاق تهم ارهاب بقادتها من خلال ضع صورهم في سيارات مفخخة الى جانب عناصر من القاعدة للادعاء ان هؤلاء القادة يقفون وراء تفجيرها.
وقال نوار المرسومي المسؤول في العراقية انه quot;أستمراراً للمحاولات اليائسة للنيل من السياسيين الوطنيين وصلتنا معلومات من جهات موثوق منها بان هناك تحضير لمحاولة جديدة تهدف الى تشويه سمعة بعض الرموزالوطنية من العراقية التي تعمل على انهاء حالة الفوضى التي يعيشها البلد نتيجة المحاصصة والاقصاء والتهميش، حيث تقوم بعض الاطراف المتنفذة بالاعدا د لعملية التسقيط السياسي لتلك الرموز الوطنية وذلك من خلال تركيب صورهم الى جانب عناصر من القاعدة ووضعها داخل سيارة مفخخة وبالتالي تدعي تلك الاجهزة الامنية وبالتنسيق مع بعض الاجهزة الحكومية المتنفذة بالعثور على تلك السيارة المزعومة لتدعي في عملية مفبركة وخسيسة ان أولئك الرموز الوطنية كانوا وراء تلك السيارة المفخخةquot;.
وحذر الموسوي في تصريح مكتوب تلقته quot;إيلافquot; اليوم من quot;هذه المحاولات البائسةquot; داعيا العراقيين quot;الى الانتباه الى هذه المحاولات التي تهدف الى تمزيق البلاد والاجهاز على العملية السياسيةquot;. وقال
quot;ان العراقية وحلفائها والرموز الوطنية في البلاد سيبقون على العهد ماضون وهم يحملون مشروعهم الوطني لانقاذ البلد من قوى الارهاب والميليشيات المسلحة غيرالنظامية ومن حالات الفوضى والتداعي التي يمر بها وصولاً لبناء الدولة المدنيةquot;.
وفي وقت سابق اليوم قالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت في محطة حافلات في مدينة البصرة بجنوب العراق مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى على الأقل . وانفجرت المفخخة في بلدة كرمة علي الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي البصرة فيما انفجرت سيارة ملغومة أخرى في مرأب للسيارات تابع لمصلحة حكومية في مدينة البصرة ذاتها مما أسفر عن إصابة اثنين.