دمشق: سلمت السلطات السورية اليوم الخميس موقوفا لبنانيا القي القبض عليه خلال كمين نصبته القوات النظامية لمجموعة مسلحة تسللت الى منطقة تلكلخ في محافظة حمص (وسط)، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.
وبث التلفزيون في شريط عاجل quot;قوى الامن السورية سلمت الجهات اللبنانية الموقوف حسان سرور الذي القي القبض عليه خلال كمين محكم وقت فيه مجموعات ارهابية حاولت التسلل من الاراضي اللبنانية الى سوريا في تلكلخquot;.
ويعد سرور الوحيد الناجي من اعضاء مجموعة من المقاتلين الاسلاميين بينهم فلسطيني، وقعت في كمين نصبته القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وتفاوتت المعلومات عن عدد افراد المجموعة. ففي حين قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس فيه حينه ان 21 شابا لبنانيا اضافة الى شاب فلسطيني قضوا في الكمين، قال مصدر امني ان المعلومات رجحت مقتل 17 شخصا.
من جهتها، سلمت السلطات السورية في الفترة الماضية وعلى دفعات، جثث 11 شخصا بينهم الشاب الفلسطيني، ليتم دفنهم في مدينة طرابلس في شمال لبنان.
وشهدت طرابلس توترات عدة على خلفية النزاع السوري بين منطقتي جبل محسن ذات الغالبية العلوية والمؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد، وباب التبانة ذات الغالبية السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية، ادت الى سقوط قتلى وجرحى.