بانكوك: قتل 42 شخصا واصيب العشرات في حريق اندلع الجمعة في مخيم للاجئين البورميين في شمال تايلاند، بحسب حصيلة جديدة من مصدر رسمي تايلاندي. وكانت حصيلة رسمية سابقة اشارت الى مقتل 30 شخصا في الحريق.

وقال نارومول بارافات حاكم ولاية ماي هونغ سون quot;الحصيلة الاخيرة التي استطعنا تأكيدها عبر اجهزة الاتصال اللاسلكي هي 42 قتيلاquot;، مشيرا في الوقت نفسه الى ان هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع مع تقدم عمليات البحث بين الانقاض.

وكانت مسؤولة في وزارة الداخلية اكدت لفرانس برس الجمعة مقتل 30 شخصا واصابة quot;عدد كبير من الجرحىquot;، موضحة ان نحو مئة كوخ دمرت من جراء الحريق. وبحسب مسؤول حكومي آخر فان quot;غالبية القتلى هم من النساء والمسنين والاطفالquot;، مؤكدا ان عدد الجرحى يناهز quot;200 شخصquot;.

واندلع الحريق بعد ظهر الجمعة في مخيم ماي سورين الذي يستضيف قرابة اربعة الاف لاجىء في ولاية ماي هونغ سون، وقد تمت السيطرة على الحريق بعد ساعتين. وهناك عشرة مخيمات للاجئين في تايلاند على طول الحدود مع بورما.

وهذه المخيمات الموقتة نظريا والتي انشئت في منتصف الثمانينات، استقبلت في شباط/فبراير حوالى 130 الف شخص بينهم نحو 80 الف شخص مسجلين رسميا كلاجئين بحسب شبكة المنظمات غير الحكومية quot;تايلاند بورما بوردر كونسورسيومquot; التي تعنى بهذه المخيمات. والغالبية الكبرى من اللاجئين هي من افراد اقلية كارن الاتنية.