تمكنت مجموعة من السياح الروس من تسلق أعلى هرم خوفو في مصر والتقاط مجموعة من الصور من ارتفاعات شاهقة بعدمانجحوا في مباغتة حراس الأمن المتواجدين هناك.


القاهرة: غافلت مجموعة من السياح الروس حراس الأمن بمنطقة الأهرامات في الجيزة وصعدوا سراً أعلى الهرم الأكبر، في مغامرة بالغة الخطورة، ليلتقطوا من هذا المكان الرائع مجموعة من الصور الفوتوغرافية المميزة للمنقطة الأثرية وما حولها.
وانتظر هؤلاء السياح حتى انتهاء ساعات الزيارة الرسمية، ليقرروا بعدها الصعود خلسةً لأعلى قمة هرم خوفو ( الهرم الأكبر )، مع بدء نزول الشمس ودخول المساء.
وقد تمكنوا من مباغتة حراس الأمن المتواجدين هناك، والمنوطين بمنع الأشخاص من تسلق الأهرامات، وهو ما أتاح الفرصة للمصور الفوتوغرافي، فيتالي راسكالوف، لالتقاط مجموعة صور للصحراء المحيطة وأبو الهول من ارتفاع قدره 455 قدم.
ومن الجدير ذكره أن المسؤولين في مصر يمنعون الناس من تسلق الأهرامات منذ خلال ثمانينات القرن الماضي، لكن يُعتقد أن بعض المرشدين يخالفون تلك القواعد ويساعدون السياح في خوض تلك التجربة المثيرة في مقابل الحصول على رشاوى.
ويعد الهرم الأكبر في الجيزة هو أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم والوحيد الذي ما يزال سليماً إلى حد كبير. ويعتقد أنه قد تم تشييده كمقبرة لأحد فراعنة مصر القدماء على مدار ما يقرب من 20 عاماً حوالي عام2560 سنة قبل الميلاد. ويعتقد أنه يتكون من حوالي 2.3 مليون كتلة من الحجر الجيري نُقِلت من محاجر قريبة.