تونس: اختار المجلس الوطني (الهيئة العليا) لحزب quot;المؤتمر من أجل الجمهوريةquot; التونسي (شريك في الحكومة)، quot;عماد الدائميquot; ليشغل منصب الأمانة العامة للحزب خلفا للأمين العام المستقيل quot;محمد عبّوquot;.

وقال حزب المؤتمر في بيان له مساء اليوم الأحد، حصل مراسل الأناضول على نسخة منه، إن quot;المجلس الوطني الثالث لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية زكّى مساء اليوم عماد الدائمي كأمين عام للحزبquot;.

وكان الامين العام السابق للحزب محمد عبّو قد أعلن استقالته من منصبه الحزبي بسبب خلافات بين قيادات الحزب بخصوص مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة علي العريض مطلع شهر مارس / آذار الجاري .

ويشغل عماد الدائمي الذي ساهم في تأسيس الحزب عام ٢٠٠١ من منفاه آنذاك (فرنسا) منصب مدير الديوان الرئاسي بقصر قرطاج.

ويعتبر حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (وسطي) الذي كان يرأسه محمد المنصف المرزوقي قبل انتخابه لرئاسة تونس، ثاني الأحزاب الفائزة في الانتخابات ونجح مع حزبي النهضة (إسلامي) والتكتل من أجل العمل والحرّيات (علماني) في تشكيل الائتلاف الحاكم (الترويكا) في أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١١، بعد أول انتخابات في البلاد عقب ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وأشارت تقارير استطلاع آراء عدة في تونس، إلى أن الحزب يواجه تحديا بعد تراجع شعبيته بالشارع خاصة مع الانشقاقات المتتالية التي شهدها مؤخرا.