عمان: اعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيستقبل العاهل الاردني عبدالله الثاني في 26 نيسان/ابريل في البيت الابيض لمناقشة الملف السوري خصوصا.
واضاف البيت الابيض في بيان ان اوباما ينوي خلال هذا اللقاء الذي سيكون الثاني في اقل من شهر بين الزعيمين، مناقشة quot;الاصلاحات السياسية والاقتصادية (في الاردن) والازمة الانسانية في سوريا والملفات الاقليمية الاخرى ذات الاهتمام المشتركquot;.
ك
كما اعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس باراك اوباما سيستقبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في واشنطن في 16 ايار/مايو لاجراء محادثات حول النزاع في سوريا وعدد من القضايا الاقليمية.
وقال البيت الابيض في بيان ان quot;الولايات المتحدة وتركيا شركاء في معالجة عدد من القضايا العالمية والاقليمية الحساسةquot;، مضيفا ان الزعيمين سيناقشان الازمة في quot;سوريا والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ومكافحة الارهابquot;.
والاربعاء اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية جون كيري سيزور نهاية هذا الاسبوع اسطنبول قبل اسرائيل والضفة الغربية المحتلة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند ان كيري سيلتقي الاحد القادة الاتراك ليبحث معهم الوضع في سوريا وذلك قبل توجهه الى القدس الاثنين ثم رام الله الثلاثاء.