عمان: وجه مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية الاثنين تهما تتعلق بالارهاب لمجموعة اعلنت السلطات اعتقالها امس الاحد وقالت انها مرتبطة بالقاعدة وسعت لتنفيذ quot;مخطط ارهابي كبيرquot; في المملكة.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس ان quot;المدعي العام وجه للمجموعة عدة تهم بينها المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وحيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروعquot;.

واضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان quot;افراد المجموعة وعددهم 11 شخصا وجميعهم اردنيو الجنسية اعترفوا اثناء التحقيق بحيازتهم لمواد تفجير واسلحة اتوماتيكيةquot;.

واشار الى ان quot;المدعي العام قرر توقيفهم على ذمة القضيةquot;.

وكانت السلطات اعلنت الاحد احباط quot;مخطط ارهابي كبيرquot; للمجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة كان يستهدف مراكز تجارية وبعثات دبلوماسية عبر هجمات انتحارية باحزمة ناسفة وعبوات متفجرة وسيارات مفخخة.

وقالت في بيان رسمي ان المجموعة quot;الارهابيةquot; خططت لعملية تحمل اسم quot;9 تشرين الثاني (نوفمبر) الثانيةquot; نسبة الى تفجيرات فنادق عمان عام 2005.

وكانت التفجيرات الانتحارية المتزامنة التي استهدفت ثلاث فنادق كبرى في عمان في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2005 وتبناها تنظيم القاعدة في العراق، اوقعت ستين قتيلا.