عمان:بدأ الأردن بالتعاون مع منظمات دولية توفير الاحتياجات اللازمة للاجئين السوريين بمخيم quot;الزعتريquot;، لمواجهة فصل الشتاء بأمن ودون كوارث.

وقال quot;أيمن المفلحquot;، أمين عام quot;الهيئة الخيرية الأردنيةquot;، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، quot;بتراquot; اليوم الاحد، إن الهيئة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومنظمات الأمم المتحدة والجهات الحكومية الأردنية المعنية بدأت في اعداد المخيم لاستقبال الشتاء.
ويقع مخيم quot;الزعتريquot; في محافظة quot;المفرقquot; (85 كلم شمال الأردن) على مقربة من الحدود مع سوريا، وتبلغ مساحته الإجمالية أحد عشر ألف دونم تقريبًا.
وأوضح quot;المفلحquot; أن الهيئة quot;تجري تحويلا تدريجيا للاستغناء عن الخيم واستبدالها بــquot;كرفاناتquot; ضمن الكميات المتوفرة، حيث يتم تحويل 6 إلى 8 كرفانات يومياquot;.
وبدوره، قال quot;علي بيبيquot;، مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنه quot;يوجد حاليا في المخيم ما يقارب 35 ألف لاجئ سوري من بينهم 15 ألف طفل ما بين عمر الشهر و 18 عاماquot;، لافتا إلى quot;ضرورة حمايتهم من البرد القارص وتوفير المكان الدافئ لمواجهة فصل الشتاءquot;.
وكشف quot;بيبيquot; أن أول الخطوات التي تنتهجها المفوضية تتضمن quot;خطة احترازية لتأمين الملابس الشتوية والمدافئ والأغطيةquot;، مناشدا مختلف منظمات العالم الدولي والعربي تقديم الدعم اللازم لمواجهة التحديات الطبيعية والغذائية وتوفير المياه النقية للاجئين السوريين.