قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أيمن الزامل: توفيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات من اللاجئين السوريين المقيمين في مخيم الزعتري في الأردن بعد تسمم غذائي أصاب عائلة مكونة من الام وستة اطفال، وجرى اسعافهم الى المستشفى الحكومي هناك، والتحقيقات جارية للكشف عن الاسباب الرئيسة للتسمم، حسب ما افاد بيان صدر من المركز الاعلامي لمديرية الامن العام الاردني.

يشار ان اعداد اللاجئين السوريين تجاوزت 38 ألف لاجئ، ويتم تقديم وجبتين غذائيتين متكاملتين لجميع اللاجئين داخل المخيم يوميًا.

في سياق متصل كشفت دراسة أعدها صندوق الأمم المتحدة للسكان حول الزواج المبكر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين عن وجود 720 من السيدات الحوامل في المخيم من أصل 9 آلاف يسكنّ المخيم، جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامته اليونيسيف في مخيم الزعتري على شرف كوادر المستشفيين الميدانيين المغربي والفرنسي، بمناسبة نجاح حملة تلقيح نظّمتها لمصلحة أطفال اللاجئين السوريين في المخيم، التي ساهمت فيها عناصر المستشفى المغربي.

ووفق الدراسة، التي كشف عنها النقاب في ندوة نظّمها صندوق الأمم المتحدة للسكان حول حالات الزواج المبكر للسيدات في مخيم الزعتري، (سن الزواج المبكر أقل من 18 عاماً)، تبين أن 25 % في موقع المخيم يعانين هذه الظاهرة، داعين الى ضرورة تفعيل حملات التوعية للفتيات في المخيم حول أضرار الزواج المبكر.

في هذه الاثناء تواصل الهيئات والمنظمات الدولية تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الاردن عبر تسليم دفعات من الكرفانات والبطانيات والخيم لمواجهة ظروف فصل الشتاء، الذي اصبح على الابواب، وذلك من أجل تحسين واقع الخدمات المقدمة إلى اللاجئين السوريين.

يشار الى ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن اعلنت في منتصف الاسبوع الماضي انها بدأت في دراسة خطة الطوارئ للبحث عن مكان آخر لإقامة مخيم جديد للاجئين السوريين في الأردن، وسط توقعات بتزايد وتيرة تدفق اللاجئين السوريين مع تفاقم الأزمة السورية واشتداد المعارك بين جيشي النظام والحر.